english
  • Medical tourism - alhayth
  • medical tourish in india
  • medical services
  • medical tourism in india

السياحة العلاجية في الهند

السياحة العلاجية: تعتمد السياحة العلاجية على استخدام المصحات المتخصصة أو المراكز الطبية أو المستشفيات الحديثة التي يتوفر فيها تجهيزات طبية وكوادر بشرية تمتاز بالكفاءة العالية والتي تنتشر في جميع دول العالم، إلا أن هناك دول تفوقت عن غيرها في هذا المجال وأصبحت مشهورة بهذا النوع من السياحة مثل الهند.

هناك العديد من فوائد واهمية السياحة العلاجية في الهند حيث يلتقي العالم بأسره للحصول على أفضل الرعاية الصحية وباسعار مناسبة.

السياحة العلاجية في الهند هي واحدة من الخيارات الرائدة المتاحة للناس من جميع أنحاء العالم. الملايين يأتون كل عام للحصول على العلاج ومن ثم التمتع بعطلة مرنة في الهند.

لقد أصبحت الهند وجهة متميزة للمسافرين لاسباب مختلفة ومنها المستشفيات ومراكز متعددة التخصصات المعتمدة إما من مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية، مجلس الاعتماد الوطني للاختبار ومختبرات المعايرة أو اللجنة الدولية المشترك. كما ان الهند تقدم خدمات الرعاية الصحية على المستوى العالمي و بأسعار معقولة للمرضى. اصبحت الهند اسما مألوفا لبعض العلاجات المعقدة مثل عمليات التجميل، جراحة الشريان التاجي، جراحة القلب، رعاية الأسنان، استبدال الصمامات، استبدال المفاصل، جراحة العيون، زراعة الاعضاء والكثير من التخصصات بكفائه و درجة عالية من النجاح. الاشخاص باصابات مختلف من جميع انحاء العالم يأتون إلى الهند للعلاج برضى تام و راحة بال.


لماذا الهند


تقدمت الهند كثيرا واصبحت وجهة متميزة ومن الدول الرائدة للعلاج في السنوات الأخيرة . كما يقوم الإتحاد الهندي للرعاية الصحية ووزارة الصحة و المجلس الهندي للسياحة بتنظيم معايير إعتماد محلي للجودة للحصول على الرعاية الممتازة، والتي لا تقل كفائه عن المعايير الدولية. ويتم إعتماد المستشفيات المحلية من خلال مجلس الإعتماد الوطني ومقدمي الرعاية الصحية ”NABH”، ويتبع هذا المركز مجلس الجودة الهندي ، مما يدل على اهتمام الدوله في السياحة العلاجية في الهند.

لدى الهند كادر طبي ذو كفائة وخبرة عالي المستوى و مستشفيات مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات المختلفة لعلاج العديد من الأمراض . ولا تكتفي الهند بجذب السياح من الدول العربية فقط ، ولكنها تجذب السياح من أمريكا ودول غربية للعلاج، ويرجع ذلك إلى التكاليف المنخفضة مقارنتاً بالدول الأخرى الأكثر تقدما والأكبر نمواً، فهي تقل بنسبة قد تصل إلى 80 % من قيمة العلاج في الدول الغربية.

كما يأتي أيضا سياح الى الهند لتلقي العلاج من قارتي أسيا وإفريقيا ويعود ذلك الى الخدمة العلاجية المميزة ، وجودة الرعاية الصحية ،ومستوى التدريب المهني العالي وتفوق الطاقم الطبي، وطاقم التمريض ، وإعتمادهم على المعايير الدولية عالية مستوى.

لا تقتصر الهند على الطب الحديث فقط بل هناك العديد من مستشفيات الطب البديل في الهند، مثل الأيورفيدا التي هيا واحدة من اقدم العلاجات في الطب البديل في العالم. والذي يعالج الجسم والعقل والروح بالموادّ الغذائية، والأعشاب والتمارين الصحية.